ملك البوح

نورة بقدومكم الدار
نعم الصحبة والجوار
هلا وغلا ومسهلا بمنتدى ملك البوح
ملك البوح

ثقافي , ادبي , اجتماعي , عام


    الإتحاد السعودي يرفض ( إستيلا ) الجزيرة على دوري زين

    شاطر
    avatar
    امل لا ينتهي
    اميرة

    انثى عدد المساهمات : 160
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 26

    الإتحاد السعودي يرفض ( إستيلا ) الجزيرة على دوري زين

    مُساهمة من طرف امل لا ينتهي في 16/1/2010, 11:55 am

    الإتحاد السعودي يرفض ( إستيلاء ) قناة الجزيرة الرياضية على حقوق نقل دوري زين ويُلغي عقده مع
    ART



    فوجئت الجماهير الرياضية باختفاء قنوات art وعدم وضوح تردد قناة سبورت 7 الذي لم يظهر مع الكثير من المشتركين مما شكل ردة فعل كبيرة تزايدت بعد أن إتضح أن قنوات الجزيرة هي التي ستنقل المنافسات دون غيرها لكافة مباريات دوري زين اعتبارا من اليوم الجمعة الأمر الذي يعني أنها الناقل الحصري البديل للشبكة السعودية التي كان مسؤولوها قد اكدوا كثيرا ان الدوري السعودي سيكون باق مع شبكة راديو وتلفزيون العرب لكن الواقع ظهر مغايرا لتلك التأكيدات التي كان الرئيس العام قد صرح بها في حديث فهم على أنه رسالة واضحة لابقاء الدوري السعودي في حوزة art لكن ما حدث اليوم من نقل لكل المباريات عبر الجزيرة الرياضية يفتح بابا للتكهنات حيال اتصالات متوقعة في الساعات القليلة القادمة من قبل مسؤولي دوري المحترفين لاستيضاح الأمر .

    ومن المنتظر أن يتوجه الإتحاد السعودي لكرة القدم خلال اليومين القادمين لسحب دوري زين وطرحه مجدداً في مناقصة أمام الشركات والقنوات الفضائية .

    وذلك على إثر إتصالات جرت اليوم الجمعة بين المسؤولين في الإتحاد السعودي والقائمين على قناة art وذلك للإستيضاح من القناة حول كيفية بيعها لحقوق نقل الدوري السعودي لقناة الجزيرة الرياضية رغم أن العقد الموقع بين شبكةART والإتحاد السعودي لايُعطي الحق للقناة ببيع حقوق النقل نهائياً كون تمديد العقد والذي تم مؤخراً كان كتعاون الإتحاد السعودي لكرة القدم مع القناة وذلك لتعويض الخسائر التي لحقت بها في العقد الأول , وبناءً على العلاقات المميزة التي تربط القائمين على القناة مع الإتحاد السعودي تم تمديد العقد لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بالقناة خلال تلك الفترة .

    وتفاجأ الإتحاد السعودي بأن حقوق نقل دوري زين إنتقل لقناة الجزريرة الرياضية دون علمه بذلك , وهو الأمر الذي أدخلهم في ورطة لإن قناة الجزيرة هي الوحيدة التي تملك قرار نقل المباريات من عدمه , ولايوجد شرط يلزمها بذلك .

    وكان الأمير سلطان بن فهد قد أكد قبل شهر أن قناة ART ستكون هي القناة الناقلة الوحيدة لدوري زين السعودي , ولكنه تفاجأ بإغلاق قنوات ART وعدم نقلها للمباريات بدءاً من الليلة بإستثناء مباراة واحدة تقوم بنقلها وتختارها قناة الجزيرة الرياضية .

    وبذلك تكون القناة الرياضية السعودية وقناة ART تحت رحمة قناة الجزيرة الرياضية والتي ستحدد المباراة المنقولة بغض النظر عن مدى أهميتها .

    وعلمت الوئام من مصادرها أن إتصالات رفيعة المستوى جرت عصر اليوم الجمعة مع الأستاذ محي الدين كامل وذلك لإيجاد مخرج للأزمة العاصفة التي تجري الآن .

    في حين رفض القائمون على قناة الجزيرة التعليق على الموضوع , وأكدوا أن حقوق النقل التلفزيوني لدوري زين السعودي كانت من ضمن الصفقة التي تمت مع شبكة ART مؤكدين أنه ليس أي شرط يلزمهم بنقل بعض المباريات أو جميعها , وسيترك هذا الأمر للمسؤولين القائمين على القناة ووجهة نظرهم , ففي حال مصادفة مباريات دوري زين السعودي لمباريات قوية في الدوري الأوربي فلن يتم نقل أي مباراة مهما كانت أهميتها .

    وتوقعت مصادر خاصة أن يُصدر الإتحاد السعودي لكرة القدم بياناً يوضح من خلاله أن صفقة بيع حقوق نقل مباريات دوري زين لقناة الجزيرة صفقة غير مشروعة وسيتم طرح حقوق النقل أمام الشركات خلال اليومين القادمين .

    يُذكر أن قناة الجزيرة تعتزم أيضاً إصدار بطاقات خاصة لنقل مباريات كأس العالم والتي ستقام صيف هذا العام في جنوب أفريقيا , ولن يتمكن مشتركي قناة ART من مشاهدة كأس العالم رغم تجديدهم للإشتراك .

    ويُنتظر أن تصدر قناة الجزيرة بياناً تؤكد فيه أن شراء حقوق نقل دوري زين كان من الشروط التي تم فرضها على قناة

    ART وتمت الموافقة عليه بحضور الأستاذ / محيي الدين كامل .


    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول

    avatar
    سيما
    اميرة

    انثى عدد المساهمات : 329
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009
    العمر : 40
    الموقع : http://king-albooh.yoo7.com

    رد: الإتحاد السعودي يرفض ( إستيلا ) الجزيرة على دوري زين

    مُساهمة من طرف سيما في 31/1/2010, 11:30 pm

    حقيقة اختي همسة عنا استيلاء الاذاعات صاير مشكلة

    اتمنئ ان الاتحاد السعودي يتجاوز هاي الازمة

    لازم تكون روح رياضية عند الاذاعات

    مشكورة اختي


    اختك سيما


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو 19/1/2019, 7:25 am